منتدى للقاء النساء وتبادل الافكار


    انت و بشرتك

    شاطر
    avatar
    zoora
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 11/11/2009
    العمر : 46
    الموقع : الجزائر

    انت و بشرتك

    مُساهمة  zoora في الإثنين ديسمبر 28, 2009 3:46 pm

    بشرتكِ بحاجة إلى عناية يومية
    أولى خطوات العناية بالبشرة هو معرفتك لأهمية العناية بالبشرة، وهذا يعني أنك في الطريق الصحيح للحصول على بشرة جذابة ونضرة. ومهما كان عمرك، فإن اهتمامك ببشرتك مفيد جدًا ليس فقط في الحصول على بشرة جذابة، ولكن يعطيك وقتًا كافيًا للانتباه إلى نفسك والعناية ببشرتك جزء من العناية بالجسم كله.

    وإليك بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة:

    أولاً: استعمال منظف لطيف للبشرة قابل للشطف بالماء مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً. يقوم هذا المنظف بإزالة آثار المكياج دون أن يسبب تهيج بالبشرة أو العينين ويجعل البشرة تبدو منتعشة وحيوية وليست مشدودة أو غير مريحة.

    ثانيًا: استعملي مرطب للبشرة مناسب لبشرتك، وإذا كانت بشرتك دهنية فاختاري مرطب يمتص الدهون ويجف على البشرة مكونًا طبقة مسويّة للجلد دون مضايقة.

    أما إذا كانت بشرتك جافة وقابلة للتقشّر أو كانت بشرتك مشدودة فتحتاجين للمرطب الذي يحتوي على الزيوت النباتية مثل الصبار وفيتامين E أو المرطبات الدهنية مثل الجليسرين وحمض الهيلورونك، وإذا كنت لا تعلمين أي الأنواع تناسب بشرتك، يمكنك تجربة هذه الأنواع يومًا بعد يوم حتى تتوصلين للمستحضرات المناسبة لبشرتك عندها تبدئين بملاحظة الراحة الكبيرة بعد العناية ببشرتك فلا جافة لحد التحنيط ولا دهنية لدرجة التزلج.

    ثالثًا: استعمال كريمات واقية للبشرة من أشعة الشمس لاستعمالها يوميًا مهما كانت حالة الطقس، وفي أي فصل من فصول السنة. فقد ثبت علميًا أن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف البشرة وظهور التجاعيد على الوجه بشكل مبكر، وكذلك البقع الداكنة اللون.

    ومن المستحضرات المتوفرة للحماية من أشعة الشمس تلك التي تحتوي على الأفوبينزون حيث تعكس أو تمتص أشعة الشمس وتحول دون وصولها إلى البشرة. وهناك مستحضرات تحتوي على الزنك المؤكسد أو ثاني أكسيد التيتانوم حيث تغطي هذه المستحضرات البشرة وتحميها من أشعة الشمس.

    ولحماية البشرة وتجنب تهيجها عليك إتباع بعض الأمور الأساسية:

    1 - الأكل بشكل خفيف بتناوله والتأكد من صحته.

    2 - الإكثار من شرب الماء وعصير الفواكه.

    3 - حماية البشرة من التعرض للبرد الشديد والحر الشديد.

    4 - حماية البشرة من الشمس واستخدام الكريمات المغذية والواقية.

    5 - استخدام ماسك مناسب (مغذي أو مرطب) بانتظام مرة كل أسبوع.

    6 - الحفاظ على استخدام الكمادات الفاترة أو الباردة كل يوم فهذا من شأنه يهدأ التهيج بسرعة.

    أما للحفاظ على نعومة ورونق بشرتك يجب الابتعاد عن الآتي:

    1 - المراهم الطبية التي تستعمل لعلاج البشرة عدا الموثوق بها.

    2 - الخلطات الطبية التي تستعمل لعلاج البقع والحساسية وتبييض البشرة.

    3 - كريمات التجميل ذات النوعية الرديئة.

    4 - استعمال الليمون مباشرة على البشرة.

    5 - التعرض للشمس لمدة طويلة.

    6 - استخدام كريمات لا تتناسب مع نوع البشرة.

    7 - إهمال البشرة وعدم المسارعة لعلاج المشاكل التي تطرأ عليها.

    8 - تعاطي الأدوية الطبية من كبسولات وحبوب التي تصرف لعلاج الدمامل (لأنها تسبب حساسية قوية في الجلد، وتفقد البشرة مناعتها، كما أنها تسبب أمراض خطيرة في الجسم.

    9 - استعمال المكياج (كريم أساس وبدورة مضغوطة) إلا إذا كانت مواد طبيعية.

    10 - التغذية السيئة التي تفتقر إلى كثير من الفيتامين ذات الأهمية الكبيرة التي تفيد الجسم والشعر في الوقت نفسه.

    11 - الإرهاق الشديد والتعب النفسي.

    12 - النوم المضطرب وعدم النوم بالليل (الأرق).

    لون بشرتك دافئ.. أم بارد؟

    اختيار الماكياج الذي يناسب لون بشرتك هو الخطوة الأولى نحو الماكياج الناجح، لكن عليك قبل كل شيء أن تعرفي درجة لون بشرتك قبل اختيار ألوان الماكياج المناسبة لها. وعمومًا فإن خبراء التجميل يحددون ألوان البشرة بدرجتين هما الدرجة الباردة والدرجة الدافئة، لكن كيف تعرف المرأة في أية خانة تقع درجة لون بشرتها؟

    اختبار بسيط:

    الأمر سهل، ضعي يديك تحت نور النهار أو تحت مصباح ساطع الضوء، اقلبيها إلى جهة باطن الكف وانظري جيدًا إلى معصم اليد.

    إذا لاحظت في لون المعصم ظلالاً خفيفة من اللون الذهبي أو الأصفر أو البرتقالي أو الأخضر أو البرونزي فهذا يعني أن بشرتك هي من صنف الألوان الدافئة. أما إذا ظهرت أمامك ظلال من الوردي أو والبيج أو البني المحمر، فإن بشرتك هي من صنف الألوان الباردة، وتذكري أن 75 % من الناس هم من ذوي البشرة الدافئة.

    كريم الأساس:

    والآن جاء دور اختيار كريم الأساس والبودرة التي تناسب لون بشرتك، وأفضل طريقة لاختيار ذلك هو وضع مسحة منها على منطقة الحنك نزولاً إلى الرقبة، فإذا وجدت أن الكريم أو البودرة قد انسجمت وتمازجت مع لون بشرتك، فهذا يعني أن اختيارك كان موفقًا، وإلا ابحثي عن درجة لون أخرى وجربيها بنفس الطريقة حتى تصلي إلى ما تريدين.

    يؤكد خبراء التجميل بأن لون بشرة وجهك أغمق كثيرًا من لون رقبتك، حاولي أن تجربي كريم الأساس لوجهك مباشرة وراقبي درجة تجانسه مع حافات الوجه. وتذكري دائمًا أن تجري تجاربك في ضوء النهار أو تحت نور مصباح ساطع.

    ألوان الماكياج:

    للمرأة كل الحرية في اختيار ألوان الماكياج التي تحب ما دامت لا تتعارض وتتنافر مع لون بشرتها، هذا ما يقوله خبراء التجميل الذين يؤكدون على أمر واحد هو أهمية الانتباه لدرجات لون البشرة الدافئة والأخرى الباردة، وضرورة اختيار الألوان الطبيعية التي لا تبدو غريبة عن لون الوجه ومعزولة عنه.

    والنصيحة الذهبية هي:
    استعملي الماكياج بطريقة يبدو فيها وجهك وكأنه جميل ونظيف، ولا يحمل إلا القليل من الماكياج.

    لذوات البشرة الدافئة:

    إذا كنت من ذوات البشرة الدافئة، يمكنك الحصول على طلة طبيعية غير متكلفة باستعمال الألوان التالية:

    للشفاه: البرتقالي، المرجاني، البني الممزوج بالبرتقالي، لون الخوخ، البني الذهبي، البرونزي، البرتقالي المحمر، الذهبي والبيج المصفر.

    للخدود: نفس درجات أحمر الشفاه.

    ظلال العيون: الأسود، البني الفحمي، كل درجات البني الذهبي والبني البرتقالي، لون الخوخ، الكاكي، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الذهبي والكريمي.

    وللحصول على ماكياج قوي ولافت للأنظار استعملي الألوان التالية:

    للشفاه: كل درجات الوردي، البني بظلال وردية، لون الأجاص، الأرجواني المائل إلى البني، البنفسجي الزاهي، لون الزهر، الأحمر المزرق، الأبيض المفضض، البرغندي (الباذنجاني المحمر).

    للخدود: الوردي، البنفسجي الزاهي، لون الأجاص، البني بظلال أرجوانية، البني بظلال وردية، البرغندي.

    ظلال العيون: الأسود الرمادي، البني الممزوج بلون الأجاص، الأرجواني البنفسجي الزاهي، الوردي، الفضي، الأبيض والأرجواني الشاحب.

    لذوات البشرة الباردة:

    إذا كنت ترغبين بماكياج طبيعي وغير متكلف اختاري للشفاه والعيون والخدود كل تدرجات الألوان التي تتحدر من الوردي والبيج والبني المحمر.

    وللماكياج الكثيف واللافت للنظر، يمكن استعمال تدرجات الألوان التي تنحصر ما بين الذهبي والأصفر والبرتقالي والأخضر والبرونزي.

    نصيحة أخيرة:

    إذا كنت تضعين أحمر شفاه بلون أحمر، اختاري ألوان الماكياج التي تحتوي على الأحمر أو درجاته كي تخففي من سطوع وبريق اللون الأحمر.

    عمومًا اختاري لماكياج العيون والشفاه والخدود ألوانًا تنحدر من عائلة واحدة. أما كريم الأساس والبودرة فإن اختيارهما لا يخرج عن إطار لون البشرة الباردة أو الدافئة في كل الأحوال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 11:03 pm