منتدى للقاء النساء وتبادل الافكار


    العناية بالشعر

    شاطر
    avatar
    zoora
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 11/11/2009
    العمر : 46
    الموقع : الجزائر

    العناية بالشعر

    مُساهمة  zoora في الخميس ديسمبر 03, 2009 1:44 pm

    تجنبي القصات المموجة، ذات الطبقات الكثيرة إذا كان شعرك خفيفا - فأنت هكذا ستركّزين على المشكلة أكثر. في أغلب الأحيان تحصل النساء على الكثير من الطبقات لأنهن يسمعن بأن هذا يضيف الحجم للشعر، لكن الطبقات لن تساعد إذا لم يكن هناك شعر بالأساس. بدلا من ذلك، اختاري قصة بها.
    التصفيف المناسب لطبيعة الشعر يعزز من قوته ويزيد من جماله بعكس التصفيف السيء. الخصل المصففة للخارج تمنح مظهرا مرحا، وشعورا شابا، . بالإضافة، تعمل هذه الخصل على تعزيز الامتلاء فورا نحو جبهة رأسك، حيث تميل النساء إلى فقدان الشعر.

    إذا كان وجهك يبدو أكثر شكل زاوية، فهذا يعني بأنك بحاجة إلى تلطيف الخصل المحيطة بوجهك أما عن طريق الموجات اللطيفة أو اللفائف حول وجهك. إذا كان وجهك مستديرا، قومي بعمل العكس – وحاولي الحصول على خصل مستقيمة وملساء لمنعّ الانتفاخ فورا.
    استخدمي فرشاً ذات شعرات مرنة مستديرة الأطراف ، فهذا سوف يجنبك خدش فروة رأسك الذي قد يسبب التهابات أنت في غنى عنها.
    إن الأشعة فوق البنفسجية تضعف الشعر وتقوده إلى الجفاف وانحسار اللون، اعتمري دائماً قبعة واقية عندما تخرجين في جو مشمس. اغسلي شعرك بعد السباحة بالشامبو والبلسم لإزالة الملح والكلور والتي تتلف الشعر أيضاً.
    من الأفضل عدم صبغ الشعر في فصل الصيف أو على الأقل التقليل منه، فقد دلت بعض الدراسات أن الشعر في فصل الصيف يتعرض إلى التقصف، وتزداد التفاعلات الكيميائية مع المواد التي تعلق بفروة الرأس فيحتمل أن تتفاعل المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات والمواد السابقة من الجو على فروة الرأس فتؤثر هذه التفاعلات على بصيلات الشعر مما يجعلها أضعف في النمو.

    اختياري النوعية الملائمة لشعرك من مستحضرات تصفيف الشعر
    تأكدى أنه باختيارك النوعية الملائمة لشعرك من مستحضرات تصفيف الشعر والعناية به المتوافرة بكثرة فى الأسواق ، ستمنحين شعرك كل ما كنت تحلمين به من نعومة وجاذبية وسهولة فى التصفيف دائمة . وإياك أن تقتنى هذه المنتجات لثمنها فقط بل اطلعى على مواصفات كل منتج لتحديد الملائم لك ولشعرك . للأسف بعض المستحضرات تعد
    بنتائج تعجز عن تأمينها لذا قد تضطرين أحياناً لاختبار العديد منها قبل معرفة الأفضل بينها لشعرك والتى تلبى حاجاته .
    يفضل بعض خبراء تجميل الشعر صبغ الشعر في الشتاء أو الربيع وتحديداً بين أكتوبر وأبريل.
    يحتاج شعرك دائماً وبحسب معدل نموه إلى تقليم دورى لأطرافة لكى تحافظى على تألقة وجاذبيته وتحميه من مشكلات عديدة تمنعك من الحصول على شعر جذاب دائماً .فالعناية الدائمة بالشعر رغم كونها مرهقة أحياناً وتتطلب جهداً ووقتاً إضافيين إلا أنها تجنبك مشكلة معالجة الأضرار واصلاحها الناتجة من سوء معاملة الشعر وعدم العناية به

    تتعرض أطراف الشعر للتقصف نتيجة
    تتعرض أطراف الشعر للتقصف نتيجة لاستخدام مكواة الشعر كل يوم أو لفترات متقاربة ، والعلاج لحل مشكلة الشعر المتقصف هو التضحية قليلاً بقص أطراف الشعر ، ولا تخشي من تشذيبها ، لكن تأكدي من استعمال مقص حاد ويستحسن شرائه من متجر أدوات التزيين ، واطلبي من الكوافير أن يعلمك كيفية قص الأطراف

    لا تضايقي شعرك باستخدام حمالات الشعرلا تضايقي شعرك باستخدام حمالات الشعر الضيقة. فالمطاط والقبعات الضيقة تؤدي إلى خنق الشعر و تقصفه. لذلك حاولي أن تبقي شعرك منسدلا قدر الإمكان حتى يستطيع النمو بحرية.
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 11:01 pm